19/11/2013

مبشرات نبوية!

#مبشرات_نبوية

لم يكن العهد بجزيرة العرب أن تشهد أمطارًا بهذه الكثافة والغزارة، بل إن الجزيرة لم تكن تُعرف إلا بالجدب والقحط، وهذا أحد أسباب اتساع رقعة الصحراء فيها، إلا أن نبي الإسلام -صلى الله عليه وسلم- بشر أهل هذه البلاد ببشرى خير وبركة؛ وهي أن أرض هذه الجزيرة وهي أرض العرب ستعود مروجًا وأنهارًا في آخر الزمان!

وها هي مبشرات هذه النبوءة قد بدت تلوح في الأفق، فمنذ السنوات القليلة الماضية وأرض الجزيرة تشهد تغيُّرات عجيبة لم تكن تخطر ببال أحد البتَّة! 

أمطارٌ وثلوجُ وبردٌ! ولقد رأيت عيانًا في السنوات الماضية في مكة -حرسها الله- كيف اكتست جبالها السوداء الصمَّاء بحلة خضراء مهيبة توقع في النفس السرور والرهبة معًا!!

خضرة في سواد؟! 

نعم، إنه ما أخبر به النبي -عليه الصلاة والسلام- الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:

"لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَعُودَ أَرْضُ الْعَرَبِ مُرُوجًا وَأَنْهَارًا"(1).


نسأل الله أن يحفظ بلاد التوحيد والسنة وسائر بلاد المسلمين من شر الأشرار ومن كيد الفجار ومن شر طوارق الليل والنهار.
آمين.. آمين!
_______________________________
(1) رواه الإمام مسلم في صحيحه برقم: ( 157 ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

طورُ التَّحول والتحوُّر الإخواني الجديد بعد قرب انهيار الجماعة والانتقال إلى أرضية جديدة وخصبة لزرع الأفكار الخارجية المتأصلة في فكر الجماعة! (التمهيد)

  (1) طورُ التَّحول والتحوُّر الإخواني الجديد بعد قرب انهيار الجماعة والانتقال إلى أرضية جديدة وخصبة لزرع الأفكار الخارجية المتأصلة في فكر...